
يبدو أن انتقال أدسنس من استخدام الواجهة القديمة إلى تلك الجديدة المحسنة قد تسبب فى بعض المشكلات العارضة و على رأسها مشكلة عدم تحديث صفحة الدفعات Payments لدى العديد من الناشرين حول العالم , و لحسن الحظ كانت هناك بعض الحلول. دعونا نتعرف عليها.
الحل الأول : مساعدة Adsense
تحسنت مساعدة أدسنس كثيراً , و طرأت عليها الكثير من التحسينات بالتزامن مع الانتقال للواجهة الجديدة , لذا أصبحت أيسر و أسرع , و حتى أذكى فى التعرف على المشكلات التى تواجه الناشرين.
توجه إلى الرابط التالى , و أجب عن الأسئلة التى ستطرحها عليك خدمة المساعدة لتتأكد فعلاً من أنك تواجه متاعب أو مشكلات فى استلامك للأرباح لهذا الشهر , و إذا تم التأكد من ذلك فعلاً فسيتم توجيهك فى نهاية المطاف لهذا النموذج ؛ لمراسلة فريق الدعم الفنى.
قم بملئ النموذج كما هى بياناتك لدى أدسنس من اسم و رقم الناشر و طريقة استلام الأرباح , و فى آخر النموذج ستجد تاريخين كما هو موضح :
1 - الأول : آخر تاريخ موجود بصفحة الدفعات لديك , و ستجده كالتالى مثلاً:
2 - الثانى : تاريخ آخر استلام لأرباحك.
بعد أن تدخل التواريخ كما هى لديك فى صفحة الدفعات بدقة , اضغط Submit و انتظر قليلاً حيث سيصلك على بريدك الالكترونى رسالة من فريق الدعم تخبرك باستلامهم مشكلتك , و أنها قيد البحث.
و فى غضون 24 ساعة ستصلك رسالة أخرى تعلمك بأنهم قد توصلوا فعلاً لحل المشكلة لديك , و تكون مشابهة للرسالة التالية :
فإذا كانت طريقة استلامك للأرباح هى عبر الويستيرن يونيون , فستصلك رسالة أخيرة بعد حوالى يومين إلى ثلاثة تحتوى على رقم التحويل MTCN ؛ كى تتمكن من استلام أرباحك , و ستجد أن صفحة الدفعات قد تم تحديثها , و بذلك تنتهى المشكلة.
إذا لم يتم اصدار الدفع حتى يوم 30 التالى للشهر الذى تخطت فيه أرباحك الـ 100 دولاراً , فتوجه إلى فرع الويستيرن يونيون الذى تتعامل معه دوماً , و اخبره بالمشكله , فسيطلب منك أن تكتب له هجاء اسمك كما هو مكتوب فى حسابك لدى أدسنس بالضبط , و أن تخبره بالمبلغ الذى تنتظر استلامه و لو تقريبياً .. ساعتها سيتأكد من بياناتك و يسلمك أرباحك دون الاحتياج لرقم MTCN بلا أى مشكلات.
و قد مررت بتلك المشكلة فى شهر أكتوبر , و الحمد لله قمت بمراسلة فريق أدسنس كما هو مذكور بالطريقة الأولى و تم حل المشكلة فى غضون 6 أيام فقط , و تشاء الأقدار أن تتكرر نفس المشكلة فى شهر نوفمبر الحالى , فقمت بالتوجه مباشرة للويستيرن يونيون و تم صرف الأرباح دون الاحتياج لرقم MTCN .
قم بملئ النموذج كما هى بياناتك لدى أدسنس من اسم و رقم الناشر و طريقة استلام الأرباح , و فى آخر النموذج ستجد تاريخين كما هو موضح :

1 - الأول : آخر تاريخ موجود بصفحة الدفعات لديك , و ستجده كالتالى مثلاً:


بعد أن تدخل التواريخ كما هى لديك فى صفحة الدفعات بدقة , اضغط Submit و انتظر قليلاً حيث سيصلك على بريدك الالكترونى رسالة من فريق الدعم تخبرك باستلامهم مشكلتك , و أنها قيد البحث.
![]() |
انقر للتكبير |
![]() |
انقر للتكبير |

الحل الثانى :مساعدة Western union
إذا لم يتم اصدار الدفع حتى يوم 30 التالى للشهر الذى تخطت فيه أرباحك الـ 100 دولاراً , فتوجه إلى فرع الويستيرن يونيون الذى تتعامل معه دوماً , و اخبره بالمشكله , فسيطلب منك أن تكتب له هجاء اسمك كما هو مكتوب فى حسابك لدى أدسنس بالضبط , و أن تخبره بالمبلغ الذى تنتظر استلامه و لو تقريبياً .. ساعتها سيتأكد من بياناتك و يسلمك أرباحك دون الاحتياج لرقم MTCN بلا أى مشكلات.
و قد مررت بتلك المشكلة فى شهر أكتوبر , و الحمد لله قمت بمراسلة فريق أدسنس كما هو مذكور بالطريقة الأولى و تم حل المشكلة فى غضون 6 أيام فقط , و تشاء الأقدار أن تتكرر نفس المشكلة فى شهر نوفمبر الحالى , فقمت بالتوجه مباشرة للويستيرن يونيون و تم صرف الأرباح دون الاحتياج لرقم MTCN .
اقرأ المزيد http://www.adsense-plan.com/2011/11/payments.html#ixzz37CQ6os3A
من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك